الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:20 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد الضبع: الطرق والكباري من أهم أساليب القوة الناعمة في مصر.. «فيديو»

الكاتب الصحفي أحمد الضبع
الكاتب الصحفي أحمد الضبع

علق أحمد الضبع، الكاتب الصحفي بجريدة الطريق، على أهمية القوة الناعمة في الدولة المصرية ، وما تلعبه من دور بارز في نهضة وتقدم المجتمع، حيث إن القوة الناعمة تستخدم عادة في تحقيق غايات التنمية سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

القوة الناعمة لا تقتصر على الفن

وقال "الضبع" خلال لقائه الخاص بفضائية "النيل للأخبار"، إن القوة الناعمة لا تقتصر على الفن باعتباره أحد الأساليب الهامة للقوة الناعمة بما يشمله من أغاني أو أفلام أو مسلسلات، ولكن القوة الناعمة تشمل الحضارة والثقافة والصحافة.

اقرأ أيضًا: ناهد عبد الحميد: الشعر ذاكرة جمعية اختزنت ركائز الثقافة العربية

وأضاف الكاتب الصحفي، أن البنية الأساسية والطرق والكباري التي يشيدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعتبر أبرز أساليب القوة الناعمة في مصر؛ لانها تعزز السياحة عن طريق راحة السياح في التنقل وعدم التكدس والاختناق المروري.

البنية الأساسية وسيلة دعاية للسياحة

وتابع أحمد الضبع، أن السائح الذي يزور مصر ويجد السلاسة المرورية تتكون لديه نظرة مختلفة عن الدولة المصرية وينقل فكرته الجيدة إلى بلاده، مشيرا إلى أن هذا التطوير يُعد دعاية للسياحة ولكن بصورة غير مباشرة.

وأردف أن الدولة المصرية بدأت في تعزيز أدوات القوة الناعمة منذ عام 2014 وحتى الآن، حيث الاهتمام بالفن والفنانين والثقافة، وإنشاء مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى الاهتمام القوي بالحضارة الفرعونية القديمة والترويج لها بأساليب حديثة.