الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:37 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألمانيا: الصورة في فرنسا محزنة.. ونستبعد تكرارها في بلادنا

الأوضاع في فرنسا
الأوضاع في فرنسا

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأحد، أن تحدث أعمال شغب في بلاده مماثلة لما يجرى في فرنسا منذ 4 أيام، مشيرا إلى أن حكومته تبذل ما بوسعها لحل الأزمات التي تواجه المواطنين.

وأضاف في تصريحات التلفزيون الألماني، أنه لا يتوقع حدوث أعمال شغب في الوقت القريب ببلاده، مردفا: "لا توجد أي مؤشرات على هذا"، مشيرا إلى أن الدولة تتعامل مع الأزمات بشكل جيد.

ولفت إلى أن الأحزاب السياسية المعارضة أثارت الخوف بين الناس، متابعا: "هناك من قال بأن الشتاء المقبل سيكون صعبا، والخريف سيكون أصعب، والأزمات ستتوالى، ومع ذلك مر الشتاء دون حدوث أي مشكلات بسبب الطاقة كما ادعى البعض".

وذكر أن الحكومة اتخذت قرارات سريعة من أجل تخفيف الأسعار الخاصة بالطاقة والتي شهدت ارتفاعا في الآونة الأخيرة، بهدف ضمان أمن إمدادات الطاقة.

وفي تعليقه على إلغاء الرئيس الفرنسي زيارته التي كانت مقررة إلى ألمانيا الأسبوع الحالي، قال: "نتمنى أن تمر الأزمة التي تواجهها فرنسا بسلام، بكل تأكيد أي مسؤول مكانه كان سيتخذ هذا القرار".

ولفت إلى أن الصورة في فرنسا محزنة للغاية، لكن من المستبعد أن تؤثر على الاستقرار بشكل كلي في البلاد، وعلى الدولة أن تفعل ما بوسعها من أجل التماسك المجتمعي.

اقرأ أيضا| الداخلية الفرنسية: اعتقال 1300 شخص جراء الشغب يبعث رسالة للجميع