الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:06 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النقل» تحذر المواطنين من رشق الأطفال للقطارات بالحجارة

رشق الأطفال للقطارات بالحجارة
رشق الأطفال للقطارات بالحجارة

في إطار حرص وزارة النقل على سلامة مرفق السكك الحديدية المملوك لجميع المواطنين، طالبت وزارة النقل، طالبت وزارة النقل من المواطنين المساهمة فى الحفاظ على سلامة مرفق السكك الحديدية المملوك لكافة المواطنين، والذي يخدم ملايين الركاب.


وأكد وزير النقل، خلال بيان له اليوم، أن ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة تكرار بشكل مستمر، خاصة على خطوط الضواحي، مما تتسبب في إلحاق أضرار بالقطارات كما أنها تعرض الركاب وسائقى القطارات للخطر.


وطالبت الوزارة ممثلة فى هيئة السكك الحديدية المواطنين، بالتعاون معها في نشر الوعى من مخاطر ظاهرة رشق الأطفال بالحجارة، موضحة أن هذه الظاهرة تؤثر بالسلب على سلامة المواطنين والسائق.

واستكمل أن وزارة النقل، تستمر في استكمال حملة "سلامتك تهمنا" للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.


و ناشدت هيئة السكك الحديدية المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية، مما ينجم عنها من إزهاق لأرواح المواطنين وتعطيل لمسير حركة القطارات


وطالبت بضرورة الالتزام التام بالعبور من الأماكن المعدة لذلك وهي المزلقانات الشرعية الخاصة بهيئة السكك الحديدية للمحافظة على أرواح المواطنين وانتظام مسير حركة القطارات.

اقرأ أيضا:وزيرة الهجرة تستعرض ملف «التعليم والسياسة» بمؤتمر المصريين في الخارج