الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:25 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إكسير الحياة» المصنوع من دم الإنسان.. ما هو الأدرينوكروم؟

الأدرينوكروم
الأدرينوكروم

أثار نقل المغنية المشهورة مادونا إلى وحدة العناية المركزة قبل أيام جدلًا حول استخدامها للأدرينوكروم، مصل الحياة المُصَنّع من دم البشر.

في بيان صدر عن جاي أوسيري، مدير أعمال مادونا، الأيقونة العالمية التي تبلغ من العمر 64 عامًا، تم الإعلان عن إصابتها بعدوى بكتيرية خطيرة، مما أدى إلى وجودها في وحدة العناية المركزة لعدة أيام.

ذكر موقع wonkette أن مادونا تعرضت لعدوى بكتيرية لقدرة جسمها على مقاومتها قد تكون تضاءلت لكونها ربما لم تتناول لقاحًا معينًا لفترة طويلة، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأشخاص يعتقدون أن هذا الأمر مرتبط بنقص الأدرينوكروم.

وبحسب الموقع الإلكتروني، فإن الأفراد الذين يتعرضون للأدرينوكروم قد يواجهون مشاكل صحية.

الأدرينوكروم

ما هو الأدرينوكروم؟

الأدرينوكروم هو مركب كيميائي حقيقي يُصنع في المختبرات عن طريق تفاعل الأدرينالين، ويتم بيعه بطرق قانونية.

ومع ذلك، توجد افتراءات انتشرت قبل سنوات والتي تستمد مصدرها من رواية وفيلم "لاس فيغاس بارانو"، وبناءً على هذه الافتراءات، يعتقد البعض أنّ الأدرينوكروم هو دواء يتم صنعه عن طريق ترويع الأطفال باستخدام الطقوس الشيطانية ومن ثم استنزاف الغدد الكظرية.

وبحسب هذه الأسطورة، فإن الأدرينوكروم يعتبر "أقوى بعشر مرات من الهيروين" ويحافظ أيضًا على شباب الشخصيات المشهورة، ولكن في الحقيقة، فهذه المادة الكيميائية لن تجعلك سعيدًا أو تحفظ لك شبابك.

خرافة الأدرينوكروم

ذكرت وكالة "فرانس برس" أنّ المعلومات التي يتداولها الناس حول كيفية صنع الأدرينوكروم هي خيالية، وشرحت قائلة: "تُصنع هذه المادة في المختبرات وتُستخرج عن طريق أكسدة الأدرينالين، ولا علاقة لها بدماء الأطفال على عكس ما تدعي المنشورات المضللة".

التأثيرات المترتبة على جسم الإنسان بواسطة الأدرينوكروم غير معروفة تمامًا، حيث أشار الباحثون إلى احتمالية ارتباطه بمرض انفصام الشخصية، ولكن لا توجد دراسة تشير إلى أنها تندرج تحت فئة المواد المهلوسة أو المؤثرات العقلية.

اقرأ أيضًا: 5 فئات أكثر تضررا.. تحذير عاجل من اللحوم والمأكولات البحرية