الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:56 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد فتح باب التظلمات لنتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2023

التظلمات على ادبلومات الفنية
التظلمات على ادبلومات الفنية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023، وذلك عقب إعلان النتائج، اليوم الأربعاء، من خلال مؤتمرا صحفيا، عقده الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم بحضور عدد من قيادات التعليم، حيث تم اعتماد النتيجة بشكل رسمي في محافظات الجمهورية.

موعد بدء التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023

وأكدت الوزارة، أنه من المقرر بدء استقبال طلبات التظلمات على نتائج الدبلومات الفنية بمختلف المديريات التعليمية بالمحافظات بداية من السبت المقبل، الموافق 8 يوليو الجاري، ليتيح للطلاب الراغبين التظلم في المادة أو المواد التي يشعر فيها بأنه بتحسين مجموعه فيها.

اقرأ أيضا: التعليم: الدول العربية والأوربية تكثف الطلب على خريجي التعليم الفني

ويتم التظلم من خلال تقديم طلب إلكترونيا، بتحديد المادة التي يرغب التظلم فيها، وذلك وفق رسوم محددة، حيث تبلغ قيمة الرسوم في المادة الواحدة 100 جنيه، ويمكن استردادها في حالة إثبات أحقية الطالب في زيادة درجاته بعد مراجعة الورقة الامتحانية من قبل المختصين.

من جهة أخرى، كرم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، أوائل شهادات الدبلومات الفنية، والذي يبلغ عددهم 29 طالب وطالبة، استحوذت الطالبات على النسبة الأكبر حيث بلغ عددهن 22 طالبة من الأوائل، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعاصمة الإدارية الجديدة.