الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:44 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الإسكندرية يشهد تخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي ”إعداد الكوادر القيادية” محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام العمل بملف التصالح بالوراق وإمبابة والمنيرة الغربية تعرف على إيرادات فيلم ”شقو” أمس بالسينما نائب محافظ الجيزة يتابع ميدانيا مشروعات الخطة الأستثمارية للتطوير والرصف بالحوامدية باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة غداً.. بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالجيزة محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد لليوم الثاني على التوالي.. استمرار تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بشبين القناطر في ذكرى وفاة ”فارس السينما المصرية”.. أسرار لا تعرفها عن أحمد مظهر رسمياً.. الزمالك يعترض على حكام «الڤار» في مباراتي نهضة بركان لهذا السبب!

الكشف عن تميمة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023

فيل أكوابا
فيل أكوابا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم الجمعة، عن تميمة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 المقبلة، والتي تقام في شهر يناير المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا، في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير العام الجاري، في كوت ديفوار، بمشاركة 24 منتخبًا للنسخة الثالثة على التوالي.

واختار الاتحاد الإفريقي رمز الفيل وأطلق عليه لقب "أكوابا"، تميمة كأس أمم أفريقيا في نسختها المقبلة، تعبيرًا عن استضافة كوت ديفوار للحدث، والتي تشتهر بلقب الأفيال.

وقال كاف عن تميمة البطولة: "صاحب الشخصية المرحة والمتميز بكرمه وحسن ضيافته".

اقرأ أيضًا: مروان عطية لاعب الجولة الـ 18 بالدوري الممتاز متفوقًا على زيزو

وارتدى الفيل أكوابا الطاقم الرسمي لمنتخب ساحل العاج، المكون من القميص البرتقالي والشورت الأخضر.

وضمن منتخب مصر الأول مقعده في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة، بعدما تصدر مجموعته الرابعة في تصفيات البطولة، قبل جولة على انتهاء دور المجموعات.

وأعلن كاف في وقت سابق عن شعار البطولة، والمستوحى من رمز البلد المضيف للبطولة، مع وضع أنيار الفيل لتحيط بالكأس.