الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:29 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعلان إطلاق ثريدز للتواصل.. ما هو سبب عطل منصات ميتا؟

سبب عطل تطبيقات ميتا
سبب عطل تطبيقات ميتا

تعرضت تطبيقات فيسبوك وانستجرام لعطل فني عالمي أمس الجمعة بداية من الساعة الثانية عشر ونصف ظهرا، وذلك بعد ساعات من إعلان مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، والمالكية لتطبيقات فيسبوك وواتساب وانستجرام، إطلاق تطبيق ثريدز المرتبط بمنصة إنستجرام.

ثريدز ينافس تطبيق تويتر

جاء الإعلان عن التطبيق الجديد في التوقيت الذي تعرض فيه تطبيق تويتر المملوك للملياردير الأمريكي إيلون ماسك لانتقادات، إذ أجرى ماسك تعديلات بشأن عدد المشاركات على منصة التغريدات، الأمر الذي فسره كثيرين بأن منصة ثريدز سنكون منافسا قوياً لتطبيق تويتر.

اتهام ثريدز بأنه سبب عطل انستجرام وفيسبوك

ولم ينتهي الجدل بشأن وضع ثريدز ومقارنته مع تطبيق تويتر، إلا وتعرضت تطبيقات فيسبوك وانستجرام لعطل فني عالمي، الأمر الذي جاء معه تكهنات كثيرة أبرزها أن تطبيق ثريدز قد يكون السبب في حدوث هذا العطل.

لماذا توقفت تطبيقات ميتا؟

قال أحمد طارق، خبير أمن معلومات، إن العطل الذي أصاب تطبيق فيسبوك، قد يكون بسبب مشاكل أصابت نظام شركة ميتا، خاصة بعد الإعلان عن إطلاق تطبيق جديد، ولكن هذا لا يمنع أن يتخذ المستخدمين كافة إجراءات الحماية لحساباتهم.

وأضاف، أن ما حدث هو خلل عالمي ينبغي معه ضرورة تأمين حسابات المستخدمين، وتفعيل خاصية المصادقة الثنائية التي تضمن معرفة المستخدمين في حالة محاولات الاختراق، لأن الأعطال الفنية لتطبيقات التواصل من الممكن أن يترتب عليها خطورة على بيانات المستخدم.

اقرأ أيضاً: بالخطوات.. طريقة تحميل تطبيق ثريدز الجديد