الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:41 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موقف غريب لنجيب ساويرس بعد إطلاق تطبيق «thereads»

نجيب ساويرس وثريدز
نجيب ساويرس وثريدز

كشف الملياردير المصري، نجيب ساويرس، موقفه من تطبيق «ثريدز» الجديد الذي صدر عن مجموعة "ميتا" عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل التغريدات تويتر خلال الساعات القليلة ابماضية، خاصة بعد ما نجح في تصدر المشهد عبر منصات التواصل الاجتماعي وتحميله لأكثر من 30 مليون شخص حول العالم.

موقف نجيب ساويرس من «ثريدز»

وعلق نجيب ساويرس، على انطلاقة التطبيق الجديد الذي يتشابه مع تويتر عبر حسابه الرسمي، قائلا: "إن ولائي الأول والأخير، لتويتر لا تقلق، حتى النسخ واللصق لا يعمل في بعض الأحيان".

ومن جانبها، بدأت منصة تويتر في التحضير لمقاضاة التطبيق الجديد «ثريدز»، مشيرة إلى أن ذلك تعدي على حقوق الملكية، بعدما أطلقه مارك زوكبيرج الأربعاء الماضي، خاصة بعدما سجل أكثر من 30 مليون اشتراك في يومه الأول، مما هز عرش موقع تويتر المملوك لـ إيلون ماسك من خلال الاستفادة من مليارات المستخدمين على منصة إنستجرام والذي يحظى بقاعدة مستخدمين تضم 2 مليار مستخدم نشط.

ووفقا لموقع سيمافور الإخباري، نقلا عن رسالة أوصلها محامي تويتر، إلى ‏زوكربيرج بأن موقع التدوينات القصيرة يهدد بمقاضاة شركة "ميتا"، بعد اتهمها بتوظيف موظفين سابقين في تويتر "كانوا وما زالوا يتمتعون بإمكانية الوصول إلى الأسرار التجارية لتويتر وغيرها من المعلومات السرية للغاية الخاصة بالشركة". ‏

اقرأ أيضا:

بأمراض خطيرة.. دراسة تحذر من عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل النوم