الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 06:04 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها تبييض الأسنان.. 6 فوائد غير متوقعة لتناول التفاح الأخضر

فوائد التفاح الأخضر
فوائد التفاح الأخضر

التفاح الأخضر هو مصدر غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى المركبات الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، وهو ما يجعله يعود بالعديد من الفوائد على صحة الإنسان، شريطة أن يتم تناول بصورة منتظمة وضمن نظام غذائي متكامل.

فوائد التفاح الأخضر على الصحة

وفق موقع askall، فإنه إلى جانب الفوائد المعروفة لتناول التفاح الأخضر مثل تعزيز صحة القلب وتحسين الهضم، هناك بعض الفوائد غير المتوقعة لتناول التفاح الأخضر. وفيما يلي بعض الفوائد الضرورية:

1. تبييض الأسنان: يحتوي التفاح الأخضر على حمض الماليك، وهو مادة تساعد في إزالة البقع من الأسنان وتبييضها بشكل طبيعي.

2. تنظيف الفم وتحسين النفس العطرة: قوام التفاح الأخضر ومحتواه من الألياف يعمل على تنظيف الأسنان وفروة اللسان، مما يساهم في الحفاظ على صحة الفم والأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

3. تعزيز صحة الجهاز العصبي: يحتوي التفاح الأخضر على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، والتي تساعد في حماية الخلايا العصبية وتعزيز صحة الجهاز العصبي.

4. تحسين البشرة: تحتوي قشور التفاح الأخضر على مضادات الأكسدة والألياف التي تساعد في تحسين صحة الجلد والحماية من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.

5. تعزيز صحة العينين: يحتوي التفاح الأخضر على مضادات الأكسدة مثل اللوتين، وهي مادة تساعد في الحفاظ على صحة العينين والوقاية من أمراض العيون المرتبطة بالعمر.

6. تقوية الجهاز المناعي، يعمل التفاح الأخضر على تقوية المناعة التي تقي الإنسان من الإصابة بالأمراض.

اقرأ أيضاً: في اليوم العالمي لعصير التفاح .. 5 فوائد فعالة للحفاظ على الصحة