الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:58 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 خطوات فعالة للعناية بالبشرة في الصيف لدى مرضى السكر

العناية بالبشرة لدى مرضى السكر
العناية بالبشرة لدى مرضى السكر

يعتبر أمر العناية بالبشرة لدى مرضى السكر خلال فصل الصيف، مهمة خاصة نظرًا لأن مرض السكر يمكن أن يؤثر على صحة البشرة ويجعلها أكثر عرضة للجفاف والتهيج، كونه يلعب دوراً في تلف الخلايا بشكل أسرع من غيرهم.

طرق العناية بالبشرة لدى مرضى السكر

يتعرض مرضى السكر للعديد من المضاعفات إذا لم يتمكنوا من ضبط المستوى عند الحد الصحي المعتدل، أبرزها تلف خلايا الجلد وغيرها من المشاكل الجلدية الكبرى، وهو ما يتطلب العناية بالبشرة بشكل أكثر أماناً مقارنة بغيرهم، وفيما يلي بعض النصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف لدى مرضى السكري، وفق موقع askall:

1. تنظيف البشرة: قم بتنظيف وجهك بلطف مرتين في اليوم باستخدام منتج مناسب لنوع بشرتك، ابحث عن منتجات خالية من الكحول والعطور القوية، حيث يمكن أن تسبب الجفاف والتهيج.

2. الترطيب: استخدم مرطب خفيف وغير دهني بعد التنظيف للحفاظ على رطوبة البشرة، اختر منتج يحتوي على مكونات مهدئة مثل الألوفيرا في حالة وجود التهيج.

3. واقي الشمس: احرص على استخدام واقي الشمس بشكل يومي وسخر اهتمامًا خاصًا لحماية الأماكن الحساسة مثل الوجه والرقبة والأذرع، اختر واقي شمس قوي بعامل حماية شمسية (SPF) عالي ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية A و B.

4. تجنب الشمس المباشرة: حاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية خلال ساعات الذروة (العادة بين 10 صباحًا و4 مساءً)، ارتدي ملابس واقية مثل القبعات والنظارات الشمسية، وابحث عن الظل عندما تكون في الخارج.

5. الترطيب الإضافي: لا تتردد في استخدام رذاذ ماء منعش أو غسول وجه خفيف خلال النهار لترطيب البشرة.

اقرأ أيضاً: 7 علامات و6 أسباب تشير إلى ارتفاع مستوى السكر بالجسم