الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:15 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عم صلاح».. كتاب جديد للكاتب جمال عبد الناصر يرصد مسيرة صلاح عبد الله

صلاح عبد الله
صلاح عبد الله

يصدر الكاتب والناقد الفني جمال عبد الناصر كتاب جديد عن مسيرة الفنان صلاح عبد الله بعنوان "عم صلاح"، ومن المقرر أن يصدر الكتاب ضمن إصدارات المهرجان القومي للمسرح المصري في الدورة السادسة عشر، التي ستقام من يوم 29 يوليو وتستمر حتى يوم 14 أغسطس.

كتاب عم صلاح

يرصد الكتاب الذي يحمل اسم "عم صلاح" مسيرة الفنان الكبير صلاح عبد الله منذ نشأته في بولاق الدكرور وشغفه بالفن وصولًا إلى تألقه في مسرح كلية التجارة في جامعة القاهرة، وقد تم تخصيص فصل كامل في الكتاب عن أداء الفنان الكبير وتحليله، وهناك فصل آخر يحتوي على أشعار صلاح عبد الله، وآخر فصل عبارة عن أصحاب الفضل في حياته ورفقاء الرحلة والذين اكتشفوه وكانوا أصحاب فضل عليه، منهم: الفنان محمد صبحي، المنتج أحمد الإبياري، المخرج عباس أحمد، المخرج شاكر عبد اللطيف، المنتج وائل عبد الله، أما تلامذته، فهم: الفنان أحمد آدم، فتوح أحمد، هاني رمزي، ياسر صادق.

اقرأ أيضًا: أغنية رامي صبري «ملك الفرفشة» تتخطى المليون مشاهدة على اليوتيوب

الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر

يشار إلى أن كتاب "عم صلاح" يعتبر الكتاب الثالث للكاتب جمال عبد الناصر، حيث صدر له قبل ذلك كتابين وهما: المتمردة.. إلهام شاهين، والأستاذ.. سيرة ومسيرة الفنان محمد صبحي، ولديه كتاب بعنوان المنسيون في الفن ولكنه ما زال تحت الطباعة.

مهرجان المسرح المصري

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري تحت رئاسة الفنان محمد رياض، قد أعلن سابقًا انطلاق الدورة الـ 16 من تحت اسم الزعيم عادل إمام، تكريمًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية من أعمال مسرحية متنوعة، كما تصدرت صورة الزعيم البوستر الرسمي للدورة التي ستبدأ من الفترة من 27 يوليو وتستمر حتى 12 أغسطس.

اقرأ أيضًا: زوج ابنة الفنان صلاح عبد الله يتعرض لحادث سير ويتم نقله للمستشفى