الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:42 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية للنواب: نتابع التحقيق في واقعة إحراق المصحف بالسويد وهناك نتائج مبشرة

احراق المصحف بالسويد
احراق المصحف بالسويد

اجتمعت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اليوم لمناقشة واقعة إحراق المصحف بالسويد على يد أحد المتطرفين، وذلك بحضور السفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

خطوات جادة ردًا على إحراق المصحف بالسويد

واستعرض السفير إيهاب نصر الخطوات التي اتخذتها وزارة الخارجية الرسمية ردًا على قيام أحد المتطرفين بإحراق المصحف بالسويد في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

إدانة وحزن

وقال مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، إن الدولة المصرية أدانت إحراق المصحف الشريف في السويد، وأعربت عن بالغ إدانتها بقيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف بالسويد.

يؤجج مشاعر المسلمين حول العالم

وأكد نصر، أن وزارة الخارجية اعتبرت أن هذا الفعل مخز يؤجج مشاعر المسلمين حول العالم، ويتنافى مع القيم والأخلاق والمقدسات، ويؤجج مشاعر الكراهية بين الشعوب.

جرائم عنف

وأوضح مساعد وزير الخارجية، أن الدولة المصرية أبلغت دولة السويد عن استيائها من تلك الواقعة، وتتابع التحقيق في الواقعة، مشيرة إلى أن مصر شددت على جميع الدول بمنع دعوات التحريض وجرائم العنف والكراهية.

نتائج التحقيقات في الواقعة

وتابع السفير إيهاب نصر:" نتابع أخر التحقيقات بشأن الواقعة، وهناك تصريحات خرجت بأن دولة السويد أدانت هذا الفعل واعتبرته أعمال لا تعكس بأي شكل من الأشكال أراء السويد وحكومته.

اقرأ أيضًا: برلماني: الشركة المصرية للاتصالات تعد كيان وطني عملا