الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:47 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثورة عارمة لحرق المصحف في السويد.. ورد فعل غير متوقع من بوتين

بوتين يحتضن القرآن الكريم
بوتين يحتضن القرآن الكريم

تداول رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مقاطع فيديو وصورا للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، واحتضانه لنسخة من القرآن الكريم التي قدمت له هدية خلال زيارة له إلى مسجد في داغستان.

حرق نسخة من القرآن الكريم

كلمات بوتين تصدرت تويتر، حيث أشاد النشطاء بموقفه، في وقت يسود فيه الغضب بين المسلمين، نظرًا لفعلة أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف عند مسجد ستوكهولم المركزي في السويد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن عدم احترام القرآن يعتبر جريمة في روسيا خلافا لبعض الدول الأخرى، وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية قال بوتين خلال زيارة لمسجد الجمعة في دربند: "روسيا تكنّ احتراما شديدا للقرآن ولمشاعر المسلمين الدينية، وعدم احترام هذا الكتاب المقدس في روسيا جريمة".

تحريض على كراهية الأديان

وتابع: "في بلدنا هذه جريمة بموجب الدستور والمادة 282 من القانون الجنائي لروسيا هذه جريمة وعدم الاحترام والتحريض على الكراهية بين الأديان، وسنلتزم دائما بهذه القواعد التشريعية".

وفي وقت سابق من اليوم، اقترح رئيس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، إعداد قرار يدين تصرفات السلطات السويدية، التي سمحت بعمل احتجاجي لحرق المصحف.

وقررت السلطات السويدية بمنح تصريح لحرق نسخة من القرآن أمام مسجد في العاصمة ستوكهولم، في أول أيام عيد الأضحى، ويأتي هذا التحرك تزامنًا مع إعطاء الضوء الأخضر، بعد أسبوعين، على رفض محكمة استئناف سويدية حظر الاحتجاجات التي تنظم لإحراق المصاحف.

اقرأ أيضًا.. توقيت رمي الجمرات في أيام التشريق