الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:33 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الرئيس الأوكراني يوجه رسالة للروس بعد أزمة فاغنر: الخسائر مقبلة

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، إن روسيا لا تسيطر على أي شيء وتعيش في فوضى بالغة، مؤكدا أن كييف على يقين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليس في العاصمة موسكو في الوقت الحالي.

ووجه "زيلينسكي" رسالة باللغة الروسية للروس، في خطاب ألقاه بعد قليل، مردفا: "كلما طال بقاء فلاديمير بوتين ستزداد الخسائر".

وذكر أن تمرد قوات فاغنر كشف عن فوضى كاملة في روسيا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن من يتوهم قدرة "الكرملين على استعادة السيطرة في روسيا يؤجل المشكلة فقط".

في سياق متصل، قال يفهين ميكيتينكو مستشار وزير الخارجية الأوكراني، إن بلاده لا تتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا، موضحا أن موسكو تعيش في فوضى عارمة، بحسب "العين الإخبارية".

وأوضح أن هناك صراع داخلي ونخب عسكرية وأمنية وسياسية روسية ربما ستستغل الفرصة للعمل على إسقاط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أنه رغم الأزمة واقتحام مجموعة فاغنر لبلد قرب العاصمة، إلا أن موسكو لا تزال مستمرة في حربها بأوكرانيا وقصفت مناطق في البلاد بنحو 41 صاروخا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا| قائد فاغنر يتراجع عن دخول موسكو «حقنا للدماء»