الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:43 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الشيشاني: مستعدون لحماية وحدة الدولة الروسية

 الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف
الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف

أعلن رمضان قاديروف، الرئيس الشيشاني، أن بلاده مستعدة لحماية وحدة الدولة الروسية وأمنها وأمن واستقرار شعبها، مؤكدا أنه يؤيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وما جاء بكلمته التي وجهها لشعبه، اليوم السبت: "علينا التكاتف ودعم روسيا للقضاء على تمرد يفجيني بريجوجين، مؤسس شركة فاجنر".

وقال الرئيس الشيشاني، في بيان له اليوم نشره عبر منصة تليجرام: "لدينا قائد أعلى انتخبه الشعب، على علم بطبيعة الوضع الراهن وأدق تفاصيله، أفضل من أي استراتيجي، ويجب القضاء على التمرد، وإذا تطلب الأمر فنحن مستعدون لاتخاذ إجراءات صارمة".

وأضاف: "غادر مقاتلو وزارة الدفاع والحرس الروسي جمهورية الشيشان، متوجهين إلى المناطق التي تشهد توترًا، لدعم القوات الروسية المرابطة هناك، ونحن سنبذل كل ما بوسعنا للحفاظ على وحدة دولة روسيا وحمايتها وحماية شعبها، لأن أمن وتماسك الشعب الروسي أصبح فوق كل شيء الآن".

وتابع: "أعداؤنا في الغرب يستغلون الوضع الراهن، وما قام به بريجوجين من خيانة لروسيا وبدأوا يطلقون الأكاذيب لإخافة مواطنينا، لكننا كنا نتوقع ذلك فهو نتاج طبيعي للتمرد، فما يجري الآن من أحداث ليس مجرد إنذارًا لوزارة الدفاع الروسية، لكنه تحدي كبير للدولة كُلَها، لذلك على الجميع مواجهته بكل قوة".

اقرأ أيضا:

عاجل.. حقيقة مغادرة بوتين الكرملين بعد هجوم فاغنر | عرب وعالم