الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها واقي الشمس.. روشتة للحفاظ على بشرة الأطفال في الصيف

واقي شمس للأطفال
واقي شمس للأطفال

قدمت الدكتورة إيمان سند، استشاري الأمراض الجلدية بجامعة بنها، روشتة للحفاظ على بشرة الأطفال في فصل الصيف، مشددة على تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة من الساعة 10 صباحا، إلى 4 عصرا، لأننا نسجل أعلى درجات حرارة في هذا التوقيت، واستخدام واقي الشمس خلال هذه المدة.

وأضافت استشاري الأمراض الجلدية بجامعة بنها، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن واقي الشمس يقلل تأثير أشعة الشمس على بشرة الأطفال خلال النهار، مشيرة إلى أن واقيات الشمس تنقسم إلى نوعين هما: الفيزيائي الذي يعكس أشعة الشمس ولا يمتصها الجلد، والآخر الكميائي الذي يمتص أشعة الشمس، ولكنه يمنع اختراقها للطبقات العميقة من البشرة.

أفضل واقي شمس للحجاج

وأشارت "سند"، إلى أنه يجب استخدام واقيات الشمس الفيزيائية للأطفال، لأنه يكون به نسبة حماية أعلى على بشرة الطفل، وعن نصائحها للحجاج في أثناء أداء مناسك الحج خلال النهار قالت: "بالنسبة للحجاج نستخدم واقيات للشمس بها المعامل الفيزيائي والكميائي لأن فاعليتها تكون أقوي، وجلد الشخص البالغ يتعامل معها بشكل أفضل من جلد الطفل".

وتابعت أن الحجاج يمكنهم استخدام واقي الشمس معامل حماية 50، أما الأطفال معامل حماية 30، ذاكرة بوضعه كل ساعتين، مع شرب قدر كاف من المياه والسوائل.

اقرأ أيضًا: قواعد اختيار واقي الشمس المناسب.. أخصائي جلدية ينصح