الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:01 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد منظمة «الفاو» يزور مركز بحوث الصحراء في جنوب سيناء

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

في إطار التنسيق لتنفيذ مشروع تحسين سبل العيش المستدام لأهالي جنوب سيناء.. قام الدكتور نصر الدين حاج ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" بمصر، والوفد المرافق له، اليوم، بزيارة لمحطة بحوث الصحراء جنوب سيناء برأس سدر.

واطلع الوفد خلال الزيارة على الأنشطة البحثية بالمحطة، ونظم تحلية المياه والزراعات العلفية، وأنشطة الإنتاج الحيواني مثل الإبل والهجن والأغنام، والتعرف على استخدام البدائل العلفية لتغذية الحيوانات لمواجهة ارتفاع أسعار الأعلاف.

وأشار د. عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء إلى أن الزيارة تأتي في إطار التنسيق والتشاركية مع الجهات الدولية المختلفة، وذلك للنهوض بالخطط التنموية الزراعية ومعرفة ومشاهدة المشاكل للتغلب عليها على أرض الواقع، والاستفادة من الإمكانيات المادية والعلمية بالمحطة، وذلك لتنفيذ فعاليات مشروع تحسين سبل العيش المستدام لأهالي جنوب سيناء.

وأكد رئيس محطة بحوث جنوب سيناء أن الزيارة تعد باكورة التعاون بين مركز بحوث الصحراء ومنظمة "الفاو" لتنفيذ العديد من المشروعات على أرض جنوب سيناء.

كما سيتم العمل مع المزارعين والمجتمعات المحلية لتوفير التدريب والإرشاد اللازم لتحسين الزراعة واستخدام التقنيات الحديثة والدعم الفني للمزارعين لتحديث وتطوير ممارساتهم الزراعية وتعزيز إنتاجيتهم.

اقرأ أيضا: «الزراعة» تكشف 12 معلومة عن تطوير حديقة الحيوان