الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:30 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جدل بعد غلقها.. «الزراعة» تكشف حقيقة انتشار وباء داخل حديقة الحيوان…خاص

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

تصدرت حديقة الحيوان محركات البحث خلال الفترة الراهنة، وتداولت أنباء حول غلقها لمدة 18 شهرا بداية من اليوم الأحد، الأمر الذي أثار الجدل من جديد حول أسباب غلقها، وانتشرت تساؤلات وأقاويل حول انتشار وباء جديد يضرب الحيوانات.

غلق حديقة الحيوان

وتعليقًا على هذا الأمر قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن هناك خطة تطوير تحدث داخل حديقة الحيوان تستهدف رفع كفاءة جميع خدماتها، وهذا السبب الرئيسي وراء غلقها.

أما بشأن إصابة الحيوانات بمرض أو وباء أدى إلى غلق حديقة الحيوان، فقد نفى القرش خلال حديثه لـ"الطريق"، كل ما تم تداوله في هذا الشأن، مؤكدًا أن الحيوانات سليمة وخالية من الأمراض، والأمر مجرد عمليات تطوير ففط.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن عمليات التطوير في حديقة الحيوانات ستتم في البنية الأساسية المتهالكة والمتضاربة.

الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان

وفي السياق ذاته قال الدكتور محمد رجائي، مدير حدائق الحيوان بوزارة الزراعة، أنه سيتم غلق حديقتي الحيوان والأورمان لمدة عام ونصف لبدء عملية التطوير الشاملة حيث رأى المطور أنه من الضروري إغلاق الحديقتين، نظرًا لحجم الأعمال الضخمة الذي سوف تشهده البنية التحتية التي شهدت تهالكاً في الحديقتين.

وأوضح رجائي في تصريحات تليفزيونية له، أن خطة التطوير حصل على موافقة من الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان وهو ما سيضمن العودة للاتحاد الدولي لحدائق الحيوان بعد خروج مصر منه عام 2004.

اقرأ أيضًا.. في عام واحد.. نقيب الفلاحين يكشف أهمية وتكلفة مشروع تبطين الترع