الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:25 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: ذبح 8700 أضحية بالمجازر في ثاني أيام عيد الأضحى

أضحية ثاني أيام عيد الأضحى المبارك
أضحية ثاني أيام عيد الأضحى المبارك

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن نسبة الذبح في ثاني أيام عيد الأضحى، مشيرة إلى أنها بلغت 8700 أضحية بالمجازر في ثاني أيام عيد الأضحى.

وأشارت وزارة الزراعة، إلى أن غرفة العمليات المركزية والغرف الفرعية بالإدارات، تعمل لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف عمليات المراقبة والتواصل مع المواطنين والمزارعين والمربين، خاصة خلال فترات الإجازات.

وأكد محمود الأعرج المنسق الإعلامي للوزارة، أن إجمالي عدد الاستفسارات التي وردت إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة من خلال الخط الساخن، قد بلغت خلال الأيام الثلاثة الأولى للإجازة حوالي 182 استفسار، بالإضافة إلى 67 شكوى.


وتابع الأعرج، أن تلقت الغرفة اليوم الخميس، ثاني أيام عيد الأضحى 82 استفسار، و 34 شكوى تم التفاعل مع جميعها.

وفي سياق متصل، قال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن الرقابة مستمرة من خلال غرفة العمليات الفرعية المشكلة بالهيئة، لمتابعة الأعمال بالمديريات والإدارات، بالإضافة إلى تلقي الشكاوى والبلاغات من غرفة العمليات المركزية والتفاعل معها، وإنجازها.

وأكد الدكتور أحمد العطار رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي، أن رجال الحجر الزراعي يفحصون السلع الغذائية الأساسية الواردة من الخارج، لافتا إلى أنه يتم العمل ليل نهار وفي كل الظروف والأعياد والإجازات الرسمية، حيث واصلت إدارة الحجر بمطار القاهرة وقرية البضائع عمليات الفحص وانهاء الاجراءات الخاصة بالصادرات والواردات الزراعية.

اقرأ أيضا:الأوراق المطلوبة للتقديم لـ الصف الأول الثانوي 2023