الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:56 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار عاجل من الزراعة لمواجهة ارتفاع الأسعار قبل عيد الأضحى المبارك

منافذ وزارة الزراعة
منافذ وزارة الزراعة

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن استمرار ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية، التابعة للوزارة ومراكزها البحثية، توفيرها في كافة منافذها الثابتة والمتنقلة، وذلك بتوجيهات القيادة السياسية ومبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي معا لمحاربة الغلاء.

245 منفذ بيع

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن لابد من زيادة عدد المنافذ الثابتة البالغ عددها 245 منفذا و 32 متحركا فضلا عن المعارض الكبرى، لتوفير السلع الأساسية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة خلال عيد الاضحى المبارك من خلال منافذ الوزارة التابعة لقطاع الإنتاج.

مشروع سيل

وأشار "القصير"، إلى أن المنافذ الثابتة في مديريات الزراعة والإصلاح الزراعى والطب البيطرى بجميع المحافظات كما أنها تتوفر في المحطات البحثية وقطاع الثروة الحيوانية ومشروع "سيل" وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

من خير مزراعنا لاهالينا

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة مسئول ملف المنافذ، إن الوزير شدد على ضرورة استمرار الضخ اليومي للسلع والمنتجات الغذائية، ضمن مبادرة«من خير مزارعنا لأهالينا»، بأسعار مخفضة تنافسية، لمحارب الغلاء وتحقيق توازن في الأسعار بالأسواق.

‏الرقابة والمعاملة الطيبة

‏وتابع مستشار وزير الزراعة، أن منتجات الالبان واللحوم والدواجن، والبقوليات والخضر والفاكهة والأسماك، ومنتجات التصنيع الغذائي، على أعلى جودة وكافة، مشيرا إلى أن الوزير شدد على تشديد الرقابة عليها والمعاملة الطيبة للمواطنين.

‏كيلو اللحوم يصل250جنيه

واستكمل مستشار وزير الزراعة، أن أسعار السلع الأساسية بمنافذ الوزارة تكون في متناول الجميع، حيث تصل سعر اللحوم البلدي 225 اللحوم الضاني 250، وسعر شيكارة البطاطس 5 كيلو ب 15 جنيها الكيلو ب 3 جنيهات.

وأضاف مستشار وزير الزراعة، سعر الارز يصل إلى 25جنيه، بينما وصلت كرتونة البيض 113 جنيها وكافة أنواع اللحوم المصنعة، لافتا إلى أن المنافذ المتحركة مستمرة في التواجد بالشوارع الرئيسية ذات الكثافة السكانية المرتفعة وأمام المنشآت الحكومية والميادين العامة.

اقرأ أيضا:بعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة.. جمال شعبان: في مستوى «أينشتاين وزويل»

موضوعات متعلقة