الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة يتفقد محطة كوم امبو لإنتاج شتلات قصب السكر بـ300 مليون جنيه

وزير الزراعة يتفقد محطة كوم امبو لإنتاج شتلات قصب السكر
وزير الزراعة يتفقد محطة كوم امبو لإنتاج شتلات قصب السكر

تفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان واللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، اليوم، محطة كوم امبو لإنتاج شتلات قصب السكر وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن التوسع فى إنتاج شتلات القصب كبديل عن زراعته بالعُقل.


وأكد وزير الزراعة، أن زيارة محطة كوم امبو لإنتاج شتلات قصب السكر للنهوض بالمحصول والتوسع فى زراعته واستخدام أفضل أساليب الري الحديث من أجل زيادة الإنتاجية وتخفيض تكاليف الإنتاج مما يحقق مردود اقتصادي إيجابي للمزارعين.

محطة كوم امبو لإنتاج شتلات قصب السكر

وشدد وزير الزراعة على أنه تم الانتهاء من تنفيذ محطة كوم امبو التي تعتبر الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا لإنتاج شتلات قصب السكر ويتم تنفيذها بواسطة مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع.

ولفت "القصير" إلى أن المحطة تقع على مساحة 26 فدان لإنتاج شتلات القصب بكوم أمبو وبطاقة إنتاجية 15 مليون شتلة فى الموسم لتكفى لزراعة مساحة 4000 فدان بالشتل فى الموسمين بتمويل من هيئة تنمية الصعيد.

ونوه أيضا أن الوزارة تقوم بإنشاء محطات لإنتاج شتلات قصب بتكنولوجيا جديدة مصرية بالكامل حتى تكون نموذجًا يحتذى للقطاع الخاص لتشجيع المزارعين بهدف زيادة الإنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر فضلا عن تقليل فاتورة الاستيراد.

اقرأ أيضًا: خبير: نقص الأسمدة يهدد قطاع الزراعة بمصر