الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:49 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤشر لفقدان الذاكرة.. أطعمة تؤثر على طاقة الجسم

أطعمة تؤثر على الذاكرة- موقع CNN
أطعمة تؤثر على الذاكرة- موقع CNN

تعتبر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية من أهم أنماط الحياة الصحية، فضلًا عن الحفاظ على رطوبة الجسم بشكل منتظم أو أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم، ولكن من المهم أن يستفيد الجسم من الأكلات التي تحتوي على فيتامينات مناسبة يحتاجها الإنسان، حسب ما جاء بموقع "CNN".

أطعمة تؤثر على الذاكرة والطاقة وحرق الدهون:

الكربوهيدرات المكررة

عند الاستمرار على تناول الأطعمة مليئة بالكربوهيدرات، قد تسبب حالة من الالتهابات منخفضة المستوى بالجسم، وهذا ما يعرضهم لمشكلات صحية، بما فيها تدهور الوظيفة الإدراكية.

من ضمنهم الخبز الأبيض: فهو أحد الأطعمة المصنوعة من الكربوهيدرات المكررة، لذلك يجب تجنب تناوله، لمنع حدوث مضاعفات صحية، مثل التعرض للإرهاق وارتفاع سريع في مستوى الجلوكوز.

الطعام المقلي

تعد الأطعمة المقلية من أكثر الأشياء التي تؤثر على الذاكرة بشكل كبير، بسبب احتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، مما يزيد من احتباس الماء، وسبب فقدان في الوزن.

المشروبات الغازية الدايت

هناك العديد من الأشخاص يفضلون شرب المشروبات الغازية بشكل كبير، ولكنها تؤثر عليهم، تسبب فقدان الوزن، وأيضا تؤدي لحدوث انتفاخ غير مرغوب فيه، لذا يجب تجنب تناول بانتظام.

تحتوي المشروبات الغازية أو المشروبات السكرية على نسبة كبيرة من السكر، الذي يؤثر على صحة الذاكرة، ويمنع التركيز، وقد يسبب انتفاخًا في الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضا: «عشان يسترزق».. مطعم يضع مخدرات في الطعام ويقدمه للزبائن