الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:57 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها تنين البحر المورق.. أغرب أنواع الأسماك في العالم

أغرب أنواع الأسماك
أغرب أنواع الأسماك

دائما يهتم الكثيرون بالبحث عما يوجد في أعماق البحر، خاصة مع اكتشاف عدد كبير من الأسماك التي تأخذ صفات وسمات معينة من حيث الشكل أو اللون، الأمر الذي يثير فضول عدد كبير من الأفراد، لهذا السبب نكشف لكم في التقرير التالي عن أغرب أنواع الأسماك في العالم، وفقا لما ورد بشبكة bule reef.

أغرب أنواع الأسماك في العالم

تنين البحر المورق

يعد تنين البحر المورق من الأسماك الغريبة التي توجد في أعماق البحار، هو من الأنواع الشفافة التي تشبه أعشاب البحر باستخدام نتئواته الغريبة، وينتمي لعائلة فرس البحر.

سمك الحبار مصاص الدماء

كما يعتبر أسماك الحبار مصاص الدماء من الأنواع الغريبة، وذلك بكونه هادئا، ولكنه لا يشبه الحبار أو الأخطبوط.


دودة شجرة عيد الميلاد

كما توجد هذه المخلوقات المستوحاة من عيد الميلاد في الشعاب المرجانية في المياه الاستوائية حول العالم ، وقد اشتق اسمها من أعمدتها المتصاعدة التي تشبه الأشجار التي نضعها خلال فترة الأعياد. تنمو أجسامهم على شكل أنبوب، وهي مخالب تشبه الشعر تُستخدم للتغذية على النباتات المجهرية بالإضافة إلى مساعدتها على التنفس.

تأتي هذه المخلوقات الرائعة في مجموعة متنوعة من الألوان المختلفة، بما في ذلك البرتقالي والأصفر والأزرق والأبيض، مما يجعلها أهدافًا رائعة للغواصين الرياضيين الذين يتطلعون إلى التقاط بعض الصور الفوتوغرافية تحت الماء.

سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء

عثر على هذا المخلوق الغريب في قاع المحيط، ويبدو أنه جاهز لقضاء ليلة في المدينة بشفاه حمراء زاهية، تتكيف مع مرور الوقت للمشي والوقوف على زعانفها الصدرية والحوض المعدلة، كما أن لديها خطم صنارة صيد مدمج به طرف قابل للسحب يمكن استخدامه لجذب الفريسة بالقرب من فمها قبل أن تقابل نهاية مؤسفة.

اقرأ أيضا: في اليوم الوطني للفريزر بوب المصنع.. ما هي أضرار تناول المثلجات بالصيف؟