الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:16 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها صحة العظام.. 3 فوائد مذهلة لتناول البقدونس

فوائد البقدونس
فوائد البقدونس

يعد البقدونس من النباتات التي تدخل في طهى الكثير من الوجبات، حيث يحرص الطهاة إضافته إلى السلطة والعديد من الأطعمة، وذلك لكونه من الخضراوات التي تضيف نكهة وفوائده الصحية الثمينة التي يحصل عليها الجسم، ولهذا السبب نستعرضها لكم في التقرير التالي، وفقا لشبكة the health line.

فوائد البقدونس الصحية

يدعم صحة العينين

يعتبر البقدونس من الخضراوات التي تدعم صحة العينين، وذلك لاحتوائه على فيتامين «أ»، الذي يحافظ على النظر، كما تتمتع بمركب اللوتين الذي يعد من مضادات الأكسدة.

يحافظ على حيوية العظام

كما يساهم تناول كمية جيدة من البقدونس خلال يومك في الحفاظ على صحة العظام، وذلك لاحتوائها على فيتامين «k»، الذي يساهم في نمو العظام، ويكثف من المعادن، ويحمي من هشاشة العظام.

الحماية من السرطان

يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من فلافون أبيجينين، في حين أن الطهي أو التجفيف قد يقللان من بعض الفوائد الصحية الأخرى للبقدونس، إلا إنه يزيد من Apigenin المتاح في البقدونس، في الواقع البقدونس المجفف هو أفضل مصدر طبيعي للأبيجينين.

الفلافونات هي الأصباغ الموجودة فى بعض النباتات المزهرة ومضادات الأكسدة القوية، حيث أظهر Apigenin إمكانات خاصة كعامل مضاد للسرطان.

إدرار البول

إدرار البول هو العملية التى تقوم فيها الكلى بإفراز مزيد من التبول من أجل التخلص من مادة في جسمك، كما يعمل البقدونس كمدر طبيعي قوي للبول ويمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ وضغط الدم.

اقرأ أيضا: في اليوم الوطني للفريزر بوب المصنع.. ما هي أضرار تناول المثلجات بالصيف؟