الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:11 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على تشكيل عصابي غسل أموالا بقيمة 100 مليون جنيه من الإتجار بالمخدرات

المضبوطات
المضبوطات

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص، لعدد اثنين منهم معلومات جنائية، لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي.

اقرأ أيضاً:«اعرف معانا».. 7 خدمات تقدمها وزارة الداخلية إلكترونيا

وتمكن المتهمون من تنفيذ نشاطهم الإجرامي عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت أعمال الغسل بمبلغ 100 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

فى سياق آخر، تعرض الإعلامي توفيق عكاشة، لسرقة الفيلا الخاصة به بداخل أحد الكمبوندات في مدينة 6 أكتوبر، مساء أمس الثلاثاء.

وتم اكتشاف الحادث بعد رجوعه من الساحل الشمالي وبعدها توجه على الفور للقسم بعد تصويره الفيلا بالكامل فيديو لإثبات الحالة، وبعدها على الفور انتقل رجال الأمن إلى الفيلا لمعاينتها، وتم تحرير محضر بالواقعة.