الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:48 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرعاية الصحية: نتطلع للشراكة مع الجانب الروسي لنقل خبراتهم في الطب النووي

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، زيارة ميدانية إلى إحدى المستشفيات الكبرى التابعة لمجموعة ميدسكان الروسية القابضة.

جاء ذلك بمرافقة الدكتورة إيفجيني توجولوكوف، رئيس مجلس إدارة مجموعة ميدسكان الروسية القابضة والرئيس المؤسس للمجموعة، في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين مصر وروسيا في القطاع الصحي.

التعاون بين مصر وروسيا في القطاع الصحي

وأوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية أن المستشفى يعد من أكبر المستشفيات متعددة التخصصات الطبية التابعة للمجموعة القابضة بروسيا، والتي تعمل بطاقة استيعابية تتجاوز مائة سرير، لافتًا إلى أنها تضم أمهر الكوادر والاستشاريين والخبراء الطبيين على مستوى العالم.

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى أننا نتطلع لشراكة استراتيجية مع الجانب الروسي لنقل خبراتهم المتميزة في الطب النووي والتشخيص المتقدم بالنظائر الطبية المشعة لمستشفيات هيئة الرعاية الصحية.

وأضاف "السبكي" أننا ندرس تحويل مستشفى الضبعة التخصصي لمركز دولي للعلاج الإشعاعي والطب النووي بالمرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أهمية الانفتاح على التجارب الناجحة والخبرات الدولية المتميزة.

اقرأ أيضًا: رئيس هيئة الدواء يبحث التعاون مع شركة أفريجين للمستحضرات الحيوية واللقاحات

موضوعات متعلقة