الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:00 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرعاية الصحية: التأمين الصحي الشامل إنجاز تاريخي لا يقل أهمية عن قناة السويس والسد العالي

منظومة التأمين الصحي الشامل
منظومة التأمين الصحي الشامل

قال الدكتور أحمد البرعي، مدير هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، إن الدولة المصرية حققت إنجازا تاريخيا بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل لا تقل أهمية عن المشروعات القومية الكبرى التي أنشأتها الدولة المصرية مثل قناة السويس والسد العالي.

البرعي: الرئيس السيسي سخر جميع إمكانيات مصر لإطلاق "التأمين الصحي"

وأضاف البرعي، خلال مداخلة هاتفية أجراها اليوم الثلاثاء، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي سخرت جميع إمكانيات الدولة المصرية لإطلاق مشروع التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أن الارتقاء بصحة المواطن المصري يمثل النواة للارتقاء به في التعليم والقدرة على الإنتاج.

وتابع مدير هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، أن الاهتمامن بالصحة والتعليم سيمكن مصر من الحفاظ على مكانتها المتميزة بين الدول، مشيرا إلى أن مشروع التأمين الصحي الشامل يعد أحد أولويات الدولة المصرية حيث تم إصدار القانون في 2018م، وبدأت التشغيل التجريبي في محافظة بورسعيد في يوليو 2019م.

ولفت مدير هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، إلى أن فاتورة التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى تكلفت 53 مليار جنيه، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل تضم 6 محافظات تمثل أكثر من 350 منشأة طبية.

اقرأ أيضا: حقيقة ضعف إقبال المواطنين للتسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل