الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:05 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تجديد تعيين الدكتورة شريفة شريف مديرًا تنفيذيًا للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة

الدكتورة شريفة شريف
الدكتورة شريفة شريف

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بخصوص تجديد تعيين الدكتورة شريفة شريف في منصب المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وذلك لمدة عام، والذي يعد الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

من جانبها، أعربت الدكتورة شريفة شريف عن اعتزازها بتجديد تعيينها لمدة عام آخر وتجديد هذه الثقة في منصبها كمدير تنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، منوهة إلى أن المعهد معني بتقديم الأبحاث والتدريب والاستشارات في الحوكمة والتنمية المستدامة، وذلك تحت شعار "الحوكمة من أجل التنمية المستدامة".

يشار إلى أن الدكتورة شريفة شريف تعمل منذ أكثر من 20 عاما في مجالات الإدارة العامة، والتنمية المستدامة، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، وريادة الأعمال الاجتماعية، والإدارة البيئية، والحوكمة، كما أن لديها عدد من المقالات والبحوث المنشورة في مجلات وطنية ودولية في مجالات تخصصها.

الدكتورة شريفة شريف، شغلت منصب وكيلة الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، وأستاذ مساعد في العديد من الجامعات، ورئيس قسم الإدارة العامة بجامعة المستقبل في مصر، كما شغلت منصب رئيسة مركز أبحاث واستشارات الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

يذكر أنها حصلت على درجة الدكتوراة من جامعة ساسكس في المملكة المتحدة، وكذلك درجة الماجستير في الإدارة العامة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهي أستاذ للإدارة العامة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

اقرأ أيضا.. «المركزي» يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها