الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 10:12 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها شرب الماء.. طرق طبيعية تساعد في التخلص من السموم داخل الجسم

تنقية الجسم من السموم
تنقية الجسم من السموم

تتراكم السموم داخل الجسم نتيجة تناول الأغذية غير الصحية أو النظيفة، كما أن تناول الكثير من الأدوية يسهم بشكل كبير في تزايد تلك السموم، وهو ما يتطلب اتباع بعض الطرق الطبيعية لتنقية وتنظيف الجسم منها، حتى لا يترتب على ذلك الإصابة بالأمراض المختلفة.

طرق التخلص من السموم داخل الجسم

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من السموم داخل الجسم بصورة مباشرة، قبل تمكنها منها وتسببها في الإصابة بأمراض عدة، لذلك هناك بعض النصائح والطرق البسيطة التي يمكنك اتباعها بشكل دائم ومنتظم، وهي كالتالي:

1. زيادة تناول الماء: يعتبر شرب الماء بكميات كافية هو أحد أهم الطرق لتطهير الجسم وتخليصه من السموم، يساعد الماء في تنشيط وظائف الكلى والجهاز الهضمي والعمل على طرد السموم من الجسم.

2. تناول الأطعمة الغنية بالألياف: تناول الخضروات الورقية الداكنة والفواكه والحبوب الكاملة يساهم في تعزيز عملية الهضم وتنظيف الجهاز الهضمي من السموم.

3. الشاي الأخضر: يُعتبر الشاي الأخضر مشروبًا قويًا للتخلص من السموم، يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وتعمل كمطهر طبيعي للجسم.

4. تجنب المواد الكيميائية: حاول تجنب المواد الكيميائية الضارة قدر الإمكان، مثل المواد الحافظة والملونات الصناعية والمواد المضافة في الأطعمة المصنعة، اختر الأطعمة الطبيعية والعضوية قدر الإمكان.

5. ممارسة الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية اليومية تعمل على تعزيز الدورة الدموية وتحفيز عملية التمثيل الغذائي والتخلص من السموم عبر العرق.

6. الاسترخاء والتخلص من التوتر: يمكن أن يؤثر التوتر والضغوط النفسية على صحة الجسم وزياد نسبة السموم.

اقرأ أيضاً: منها زيت شجرة الشاي.. 6 طرق فعالة للقضاء على حب شباب الظهر