الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:33 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها زيت شجرة الشاي.. 6 طرق فعالة للقضاء على حب شباب الظهر

حب شباب الظهر
حب شباب الظهر

حب شباب الظهر هو حالة شائعة جدًا تؤثر على العديد من الأشخاص، يظهر لديهم نتيجة عدة أسباب أبرزها إفراز الجسم للزيوت الطبيعية، ومع ارتفاع درجة الحرارة، تؤدي إلى ظهور حبوب تنتشر في منطقة الظهر بالكامل، أو تتمركز على الكتفين من الخلف، ما يجعل التحكم في علاجها من الصعب على الشخص، ولكن هناك عدة طرق طبيعية فعالة في القضاء على هذا النوع من حب الشباب.

طرق طبيعية للتخلص من حب شباب الظهر

وفق موقع هيلث لاين، فإن حب شباب الظهر يمكن القضاء عليه بعدة طرق آمنة وفعالة، يقوم الشخص بتطبيق مكونات معينة على منطقة الظهر وتركها لمدة ساعة، فضلاً عن العناية بالنظافة، ومن أفضل الطرق الطبيعية لعلاج حب الشباب في منطقة الظهر ما يلي:

1- تنظيف البشرة: يجب تنظيف البشرة بشكل منتظم باستخدام منظف للوجه والجسم، ويفضل استخدام المنتجات الطبيعية التي تحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا التي تساعد على منع تكوين حب الشباب، مثل النعناع.

2- تطبيق البخار: يمكن تطبيق البخار على الظهر لفتح المسام وتنظيف البشرة بشكل أفضل، يمكن استخدام أعشاب مثل البابونج والنعناع لتحضير البخار.

3- استخدام العسل: يمكن استخدام العسل كمقشر طبيعي للبشرة، حيث يتم خلط العسل مع السكر وتدليك البشرة بلطف بهذا الخليط لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف المسام.

4- تناول الأطعمة الصحية: يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والبروتينات، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون، حيث تساعد هذه الأطعمة على تحسين صحة البشرة ومنع تكوين حب الشباب.

5- شرب الماء: يجب شرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وتنظيفها من السموم والشوائب.

6- استخدام زيت شجرة الشاي: يمكن استخدام زيت شجرة الشاي الذي يحتوي على مضادات حيوية، في القضاء على حب شباب الظهر.

اقرأ أيضاً: يحافظ على صحة الجلد.. 6 فوائد فعالة لاستخدام خل التفاح