الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:28 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل بدء الفصل الدراسي الصيفي بـ«آداب القاهرة»

موعد امتحانات اداب القاهرة
موعد امتحانات اداب القاهرة

انطلق، اليوم السبت، الفصل الدراسي الصيفي بكلية آداب جامعة القاهرة، لبرامج الساعات المتعددة وذلك بعد الكشف وإعلان عن قواعد التسجيل وفتح باب التقديم لمدة 3 أيام، والذي استقبلت فيهم الجامعة الطلبات من خلال الصفحات الشخصية للطلاب عبر النظام الإلكتروني، وذلك تيسيرا وتسهيلا عليهم.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الصيفي

وكشفت الدكتورة نجلاء رأفت عميدة كلية الآداب جامعة القاهرة، عن موعد الامتحانات بعد انتهاء الدراسة خلال الفصل الدراسي الصيفي، الذي بدأ اليوم، أنه بحسب الجدول الزمني الذي أقرته الكلية، سوف يتم عقد الامتحانات الخاصة الفصل الدراسي الذي انطلق، في أول شهر سبتمبر القادم.

ووجهت عميدة الكلية، في تنويه خاص بطلاب الفرقة الرابعة بالكلية، بأن عملية التقديم والتسجيل في الفصل الدراسي الصيفي تتم من خلال اختيار أيقونة طلبات خاصة عبر صفحاتهم الشخصية، وذلك في حالة توقف تخرجهم على إضافة مقرر ثالث.

اقرأ أيضا: إنطلاق امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية في الجيزة

يسمح للطلاب بتسجيل المقررات بنظام الـ self-study، لمدة 4 أيام، وذلك في الفترة من الأحد الموافق 16 يوليو 2023، حتى يون الأربعاء الموافق 19 من نفس الشهر.

خطوات التسجيل للفصل الدراسي الصيفي

كشفت كلية آداب جامعة حلوان، عن خطوات وشروط التسجيل للفصل الدراسي الصيفي، وهي: تسجيل مقررين دراسيين فقط للطالب كحد أقصى، لا يجوز حذف أو إضافة أي مقرر بعد انتهاء مدة التسجيل.