الطريق
السبت 11 مايو 2024 04:19 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي تعلن عدد الطلاب المسجلين بامتحانات القدرات 2023 في الساعات الأولى

وزارة التعليم العالي وامتحانات القدرات 2023
وزارة التعليم العالي وامتحانات القدرات 2023

بعد فتح باب التسجيل عبر موقع التنسيق لأداء امتحانات القدرات 2023، منذ ساعات قليلة، كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عدد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل للتقديم لاختبارات القدرات بتنسيق الجامعات.

وصل عدد الطلاب حتى الآن إلى خمسة آلاف طالب وطالبة ومن المتوقع أن تزيد أعداد المتقدمين خلال الساعات القليلة المقبلة، خصوصا أن هناك العديد من الطلاب ليس لديهم علم بأن باب التقديم تم فتحه رسميا.

تكثيف العمل بمكاتب التنسيق من أجل امتحانات القدرات 2023

وتيسيرا على الطلاب المتقدمين بـ امتحانات القدرات 2023 ، أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في وقت سابق، بتكثيف العمل بمكاتب التنسيق وذلك من أجل تنظيم اختبارات القدرات للطلبة والطالبات الذين انتهوا من أداء امتحانات الثانوية العامة 2023 ، ويرغبون في الالتحاق بالكليات التي تطلب اختبارات القدرات كشرط أساسي من أجل القبول بها، وذلك طبقا للقواعد والشروط المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

اقرأ أيضا: الأوراق المطلوبة لاختبارات القدرات بالكليات

الجدير بالذكر أن رابط الموقع الإلكتروني الذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتسجيل الطلاب رغباتهم عليه في أداء امتحانات القدرات هو الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/