الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:06 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل انطلاقه غدا.. مواصفات امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

يبحث طلاب الشعبة العلمية علوم، عن مواصفات امتحان الأحياء بـ الثانوية العامة 2023، الذي من المفترض أن يؤدون الاختبار به، صباح غد الخميس، الموافق 13 يوليو، وذلك للتعرف على طبيعة الأسئلة وعددها ودرجاتها، حيث تنتهي معه امتحانات الدور الأول بالفصل الدراسي الثاني للعام الجاري.

مواصفات وعدد أسئلة امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة

وحرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، على الكشف عن مواصفات امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة 2023، حيث تضم عدد أسئلة الورقة الامتحانية 46 سؤالا، منهم 44 سؤالا من الأسئلة الموضوعية، وسؤالان فقط من الأسئلة المقالية، ويستغرق التوقيت الزمني للامتحان ثلاث ساعات كاملة، تبدأ في التاسعة صباحا وتنتهي في الثانية عشر ظهرا.

توزيع درجات الأحياء لطلاب الثانوية العامة

وكانت قد حددت وزارة التعليم، وفقا للمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، الدرجات الكلية لمادة الأحياء ضمن امتحانات الثانوية 2023، والتي تبلغ 60 درجة كلية موزعة على عدد الأسئلة الـ46 من الامتحان، وتستحوذ الأسئلة الموضوعية منهم على 56 درجة، في حين تأتي الدرجة الكلية المحددة للأسئلة المقالية 4 درجات فقط.

اقرأ أيضا: رابط دليل الطالب لـ اختبارت القدرات 2023 بعد تحديثه

وينتهي طلاب الثانوية العامة 2023، بالشعب الثلاثة علمي علوم، وعلمي رياضة، وأدبي، من امتحانات الفصل الدراسي الثاني غدا الخميس، بعد شهر كامل من الامتحانات التي انطلقت في 12 يونيو الماضي، ليبدأون مرحلة جديدة مع تنسيق الجامعات.

موضوعات متعلقة