الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 05:16 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر تكشف مستوى الديناميكا ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

بعد أن أدى طلاب شعبة علمي رياضة، امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023 ، اليوم الثلاثاء، في اللجان المختلفة بمحافظات الجمهورية، كشفت داليا الحزاوي الخبيرة الأسرية ومؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، عن مستوى الامتحان حيث أكدت أن الأراء كانت متباينة بين الطلاب ما بين الطالب المتوسط وفوق المتوسط، لكن معظم الطلاب اتفقوا على أن الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط.

أسئلة صعبة بـ "الديناميكا" ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023

وعن رأيها في امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023 ، صرحت داليا الحزاوي لـ"الطريق" قائلة: الامتحان كان به بعض الأسئلة الصعبة التي تحتاج إلى وقت للتفكير بها والتركيز لذلك الامتحان كان يتطلب مدة أطول من المحددة له، وذكر العديد من أولياء الأمور أن أولادهم لم يستطيعوا الإجابة على كافة أسئلة الامتحان بسبب ضيق الوقت.

اقرأ أيضا: طلاب الثانوية العامة 2023 ينتهون من أداء امتحانات نهاية العامة الخميس المقبل

وأضافت: شعبة علمي رياضة لديها مطالب بزيادة الوقت المخصص للامتحانات حيث أن النظام الجديد يتطلب التفكير في الاسئلة لمدة أطول من المعتادة، لذا نتمنى أن تنظر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في هذا الطلب لتنفيذه بالمستقبل.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة، ينتهون من أداء امتحانات نهاية العام، الخميس المقبل الموافق 13 يوليو الجاري، وذلك بعد شهر كامل من الامتحانات التي بدأت في 12 يونيو الماضي.

موضوعات متعلقة