الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:28 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثانوية العامة 2023.. شاومينج ينشر أسئلة امتحان الديناميكا والتعليم تضبط الطالب المتورط

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

قام جروب الغش الشهير شاومينج، بنشر أسئلة امتحان الديناميكا بـ الثانوية العامة 2023، لشعبة علمي رياضة، بعد توزيع الأوراق الامتحانية داخل اللجان، وذلك بعدما نجح في الحصول عليها من قبل أحد الطلاب الذي قام بتصويرها وإرسالها على الجروبات، وانتظار الحل الذي وعدت به شاومينج، مما أثار حالة من البلبة، وانتقاد أولياء الأمور لما حدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل نشر أسئلة امتحان الديناميكا على جروبات الغش بعد توزيعه في اللجان

وقام فريق أعضاء مكافحة الغش بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتتبع الصور المتداولة من امتحان اليوم الثلاثاء، من مادة الديناميكا بعد توزيعه باللجان، وتبين أنه تم تسريبه لجروبات الغش بعد مرور حوالي 15 دقيقة من زمن الامتحان، وبدأت على الفور في تحديد هوية المتورط في تصويرها ونشرها.

اقرأ أيضا: إحالة رئيس لجنة ومراقب بمدرسة في الزقازيق للتحقيق بعد تسريب أسئلة مادة التفاضل

التعليم تضبط الطالب المتورط في تسريب أسئلة الديناميكا من داخل اللجنة

وبعد تحقق وتتبع فريق مكافحة الغش بالوزارة، من الأسئلة المتداولة من مادة الديناميكا، نجحت في ضبط الطالب المتسبب في نشرها بعد تصويرها ورفعها على شاومينج، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، والتحفظ على الهاتف المحمول الذي استخدمه في تلك الواقعة، وعمل محضر إثبات حالة بالغش.

وينتظر هذا الطالب، عقوبات عديدة بعد ضبطه بواقعة غش، منها إلغاء الامتحان والحرمان منه، وأيضا الغرامة المالية والحبس وغيرها من العقوبات التي تأتي ضمن قانون الإخلال بالعملية الامتحانية ومكافحة الغش.

موضوعات متعلقة