الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:15 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكلفة وأماكن إجراء «DNA TEST» سر رشاقة ياسمين صبري

سر رشاقة ياسمين صبري
سر رشاقة ياسمين صبري

تحليل الحمض النووي DNA هو عملية مخبرية تستخدم لدراسة وتحليل التركيب والترتيب الجيني للحمض النووي في خلايا الكائنات الحية، حيث يتم استخدام هذا التحليل في العديد من المجالات البحثية والتشخيصية والجنائية والتطبيقات الطبية.

الحمض النووي سر رشاقة ياسمين صبري

استخدمت الفنانة ياسمين صبري تحليل الحمض النووي في التعرف على النظام الغذائي اليومي المناسب لها، وهو ما كشفت عنه في آخر لقاء إعلامي لها، عندما سألها المذيع عن سر رشاقتها وحيويتها، الأمر الذي دفع الكثيرين للبحث عن تكلفة وأماكن إجراء تحليل الحمض النووي.

أماكن إجراء الحمض النووي

يتم إجراء تحليل الحمض النووي على غرار الفنانة ياسمين صبري في مختلف المؤسسات والمختبرات البحثية والمستشفيات ومراكز التشخيص المجهرية. هذه المؤسسات عادة ما تكون مجهزة بالأجهزة والأدوات اللازمة.

بخلاف التعرف على الأنساب والجينات، يخبرنا الحمض النووي عن طبيعة الأطعمة التي يمكن تناولها، بغرض الحصول على قوام رشيق والتمتع بالحيوية والنشاط، فمن المتعارف عليه أن الأنظمة الغذائية المختلفة لا تصلح لكافة البشر، بل أن يتم تخصيص النظام المناسب لكل شخص حسب طبيعة جسمه.

كما يسهم تحليل الحمض النووي في تقليل وجود الدهون بالجسم، وبالتالي يمنح الشخص جسد رشيق وقوام متناسق، كما يفيد في ضبط ضغط الدم وتعزيز صحة القلب والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى بقية أجهزة الجسم.

ويجرى تحليل الحمض النووي من خلال أخذ عينة من لعاب الشخص، داخل المختبرات الموثقة المختلفة، قد يستغرق ذلك فترة زمنية متفاوتة، إذ تتراوح من ثلاث إلى ست أسابيع، ثم يقدم لك المختبر النتيجة في تقرير مكتوب يتم إرساله للشخص إلكترونيا أو يتم تسليمه يداً بيد.

تكلفة تحليل الحمض النووي

تقدر تكلفة إجراء تحليل الحمض النووي بـ 3200 جنيه مصري، ويمكن إجرائه خارج مصر، ولكن يشترط أن يتابع النتائج مختص في التغذية العلاجية وذلك لتفسيرها، فضلا عن متابعة تطبيقها بشكل دقيق بهدف الحصول على النتيجة المطلوبة.

اقرأ أيضاً: بـ 6 مليون جنيه.. ياسمين صبري تثير الجدل بخاتم زواجها