الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:37 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 ودرجات كل مادة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تزايد البحث خلال الساعات الأخيرة الماضية، من أولياء الأمور والطلاب على موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 ودرجات كل مادة، وذلك بعدما انتهت الامتحانات الخميس الماضي الموافق 13 يوليو الجاري، حيث انطلقت على مدار شهر كامل في 12 يونيو الماضي، وسط إجراءات مشددة وقواعد منضبطة أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

وتسهيلا على أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، نكشف كافة التفاصيل الخاصة بـ موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، والتي يترقبها الكثيرين وسط حالة من القلق الشديد، حيث تتم حاليا عمليات التصحيح على قدم وساق لامتحانات الصف الأول الثالث الثانوي العام، وذلك من أجل إعلان النتائج في أول شهر أغسطس المقبل، كما وعد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم في آخر يوم للامتحانات ليكون ذلك الموعد النهائي لإعلان النتائج بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

درجات كل مادة بـ امتحانات الثانوية 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم أن المجموع الكلي لمواد شهادة الثانوية العامة، سيكون كما هو ولن يتغير عن الأعوام الماضية، حيث سيكون 410 درجة موزعة على المواد المقررة، والتي نستعرضها من خلال السطور التالية، ودرجات كل مادة.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يعلن شروط مدارس المتفوقين STEM

يأتي المجموع الكلي لكل مادة من مواد اللغات الأجنبية الأولى من 50 درجة، أما اللغات الأجنبية الثانية فعدد درجاتها 40 درجة، بينما يكون المجموع الكلي للرياضيات التطبيقية 60 درجة موزعة ما بين 30 درجة لمادة الاستاتيكا، و30 درجة لمادة الديناميكا، وينطبق ذلك أيضا على الرياضيات البحتة وهي من 60 درجة، مقسمة بين 30 درجة لمادة الجبر والهندسة، و30 درجة لمادة التفاضل والتكامل.

بينما يأتي المجموع الكلي لكل مادة من المواد التالية من 60 درجة، وهي: مادة الفيزياء، مادة الأحياء، مادة الكيمياء، مادة الجيولوجيا، وكل من المواد العلمية، وأيضا تأتي الدرجة لكل مادة من المواد الأدبية التالية من 60 درجة، وهي مادة التاريخ، مادة الجغرافيا، مادة علم النفس والاجتماع، مادة الفلسفة والمنطق.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن النتائج الأولية لعمليات التصحيح جاءت مبشرة، وكثير من طلاب الثانوية العامة حصلوا على الدرجات النهائية في بعض المواد ومنها مادى الكيمياء التي أثارت جدلا واسعا بعد شكوى بصعوبتها الشديدة.

موضوعات متعلقة