الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:18 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد السعدني.. «ابن العمدة» وقف أمام الكبار وعاش صدمة وفاة زوجته

أحمد السعدني
أحمد السعدني

فنان موهوب يجري في جيناته حب الفن الذي عشقه عن طريق والده، هو ابن عائلة "السعدانية" الذي برع في تجسيد كل الأدوار التي أسندت إليه وبات أبرز أبناء جيله، هو"الشيخ محمود" صاحب "أسرة نور الحق" في "مرجان أحمد مرجان"، والضابط خفيف الظل في "وش إجرام" والحرامي في "مقلب حرامية" هو ابن عمدة الدراما صلاح السعدني.

نشأة وميلاد الفنان أحمد السعدني في القاهرة

ولد أحمد السعدني في 16 يوليو 1979، والده الفنان الكبير صلاح السعدني، كان يتمنى العمل بالصحافة وهو في المرحلة الإعدادية ولكن مجموعه في الثانوية العامة لم يؤهله لدخول كلية الإعلام والتحق بكلية التجارة قسم لغة إنجليزية، كان حب الفن يطغى عليه والتحق بمعد الفنون المسرحية ودخل التمثيل في منتصف التسعينيات.

مشوار الفنان أحمد السعدني في التمثيل

بدأ مشواره مع والده في الجزء الخامس من "ليالي" الحلمية" وبعده في عدة أعمال وبرز مع والده في مسلسل "رجل في زمن العولمة"، لفت الأنظار إليه في فيلم "يوم الكرامة" وتوالت أعماله وقدم العديد من الأفلام أبرزها "وش إجرام، الوتر، المصلحة" وقدم العديد من الأدوار التي أحبها الجمهور أبرزها دور "زكي كود" في "مقلب حرامية" ودور "بائع الشاي" في القطار في "ساعة ونص" ودور "عنتر" في "200 جنيه"، ودور "محمود" في "مرجان أحمد مرجان".

مسلسلات أحمد السعدني وأدواره البارزة

قدم العديد من المسلسلات أبرزها "زهرة وأزواجها الخمسة" وكان نقلة مهمة في حياته الفنية وتألق في "أفراح القبة، فرقة ناجي عطا لله، الكبريت الأحمر" وقدم واحد من أجمل أدواره "عمر" في مسلسل "بطلوع الروح" مع منة شلبي وتألق رمضان الماضي في مسلسل "سره الباتع" في دور "السلطان حامد".

زواج أحمد السعدني ووفاة زوجته في 2019

تزوج أحمد السعدني من المهندسة أمل سليمان، وتعرف عليها عندما كانت تدرس بمعهد السينما بينما هو يدرس في معهد فنون مسرحية وتزوجها بعد قصة حب وأنجب منها "عبد الله وياسين" ولكن الخلافات عرفت طريقها بينهما بعد السنة الأولى في الزواج ووقع الطلاق عدة مرات، وفي كل مرة يعودان حتى جاء الانفصال الأخير، وفي 2019 توفيت "أمل" وشكلت وفاتها صدمة له خاصة أنه كان ينوي الرجوع لها وكانت قد حدثته في الهاتف قبل وفاتها بساعة واحدة.

أحمد السعدني يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ44

وبعد وفاة زوجته لم يتزوج أحمد السعدني مرة أخرى ويعيش حياته ويقضي معظم وقته مع أبنائه "عبد الله وياسين" ويحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ44.

اقرأ أيضًا: يوسف فوزي.. نجم أفلام نادية الجندي أصيب بالشلل الرعاش ومخرج دفعه للاعتزال