الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:43 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اعتزالها بسبب منتخب مصر.. رحاب جمعة سلسلة ذهبية مليئة بالإنجازات

رحاب جمعة
رحاب جمعة

أعلنت رحاب جمعة لاعب كرة اليد المصرية والمحترفة في الدوري الفرنسي، اعتزالها اللعب رسميًا اليوم الأحد، بعد انتهاء منافسات الموسم الرياضي الجاري 2022-2023.

وجاء قرار رحاب جمعة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعدما أكدت أن هذه سنة الحياة وأنها حققت كل ما يمكن تحقيقه في عالم كرة اليد.

وأكدت رحاب جمعة أن قرار اعتزالها عن لعب كرة اليد يأتي بعدما تأكدت من عدم ارتداء قميص المنتخب المصري الأول لكرة اليد، خاصة بعد أزمتها الأخيرة مع المسؤولين.

وقرر الاتحاد المصري لكرة اليد في العام الماضي، إعادة تشكيل منتخب مصر الأول لكرة اليد، وخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

وطالبت رحاب جمعة بأحقيتها في الانضمام للمنتخب الوطني وارتداء القميص الوطني، قبل أن يعلن مسؤولو المنتخب عدم نيتهم استدعاء المحترفين بعد تشكيل منتخب مصر مرة أخرى.

اقرأ أيضًا..الاتحاد السعودي يعين كيلي ليندسي مدربة لسيدات الفريق ودان سميث مدرب حارسات

إنجازات رحاب جمعة

بدأت رحاب مسيرتها في النادي الأهلي، والتحقت بمنتخب الناشئات في بطولة أفريقيا منذ 5 سنوات، ثم مع المنتخب الأول ببطولة إفريقيا بالمغرب.

وتلقت رحاب جمعة أول عرض أحتراف في مسيرتها من نادي قسنطينة الجزائري، إلا أن الأهلي رفض حينها بشرط تحقيق ٣ بطولات محلية.

وتم إيقاف رحاب من قبل الأهلي، لإصرارها على الاحتراف، قبل تتم الموافقة على طلبها والسماح لها بالرحيل بنادي حوا سعيدة الجزائري، وبعد سنتين انضمت لنادي فينيسيل الدنماركي، ثم إعارتها لنادي بونسلو.

وبعد حصولها على لقب هدافة الدوري، انتقلت إلى نادي ACH الفرنسي، وحققت رقم قياسي بـ 122 هدفًا في 22 مباراة.