الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:39 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

حالة الطقس
حالة الطقس

في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة الطقس خلال هذه الأيام، يبحث الكثير من المواطنين، عبر محركات البحث «جوجل»، عن موعد انكسار هذه الموجة الحارة.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن السبب الرئيس للارتفاع درجات الحرارة، وذلك بسبب ضرب منخفض الهند الموسمي للبلاد.

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تصل درجة الحرارة اليوم الإثنين من40 درجة إلى 41 درجة مئوية.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بأكثر من المعدلات الطبيعية خلال هذه الفترة الحالية بنحو 2 إلى 3 درجات.

منخفض الهند الموسمي

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك امتدادا لمرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا يزيد الإحساس بدرجات الحرارة.

واستطردت أن في ظل منخفض الهند الموسمي الذي يزيد نسبة الرطوبة في الجو ما يتبعه ارتفاع درجات الحرارة، مطالبا من المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس من 12 ظهرا حتى 4 عصرا وهي ذروة درجات الحرارة.
وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أهمية تناول شرب السوائل والمياه بشكل مستمر، فضلا عن استخدام المرطبات وارتداء ملابس قطنية فاتحة.
وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن موجة الطقس الحارة بدأت الخميس الماضي ومتوقع استمرارها حتى الخميس المقبل.


ارتفاع درجات الحرارة

وأكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأول من يونيو شهد ارتفاع معدل درجات الحرارة عالميا إلى أكثر من 17 درجة بزيادة قدرها درجة ونصف، وهي غير مسبوقة بسبب الاحتباس الحراري والأنشطة البشرية واستخدام الوقود الأحفوري.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن التغيرات المناخية تؤثر على مختلف دول العالم بشكل متفاوت، مشيرة إلى أن متوسط درجات الحرارة عالميا يعني استمرار الظواهر الجوية العنيفة أكثر من التي نراها خلال الأيام الحالية.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالتكيف مع التغيرات المناخية من خلال المحاصيل التي تتحملها والمنشآت التي تتكيف مع التغيرات المناخية.