الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:48 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» توضح أسباب ارتفاع الحرارة بالأماكن الرطبة

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أسباب الشعور بارتفاع درجة الحرارة في المناطق ذات الرطوبة العالية، خاصة في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

ماذا يحدث إذا زادت الرطوبة في الجو؟

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه عند ارتفاع نسب الرطوبة، فإن الجسم يقلل من عملية تبخر العرق فيحدث خلل في تبريد الجسم وبالتالي يشعر الإنسان بارتفاع درجة الحرارة.

ما معنى نسبة الرطوبة في الجو؟

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه كلما يشعر الإنسان بارتفاع درجات الحرارة فإن الجسم يقوم بالتعرق وبالتالي تخرج حرارة الجسم مع هذا العرق لكن عندما يكون هناك ارتفاعا في نسب الرطوبة فإن الهواء يكون مشبعا ببخار الماء فلا يتخبر العرق الخارج من الجسم.

متى تكون الرطوبة خطيرة؟

وأكدت هيئة الأرصاد، أن أجسامنا تشعر بالحرارة واللزوجة عندما يفور الجسم الكثير مع من العرق مع ارتفاع نسب الرطوبة، الأمر الذي من الممكن أن يؤدي إلى إصابة الجسم بالجفاف .

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وتشهد البلاد موجة شديدة من ارتفاع درجات الحرارة، على مختلف الأنحاء، وتستمر تلك الموجة حتى نهاية الأسبوع الجاري وتمتد لمطلع الأسبوع المقبل، نتيجة لاستمرار المرتفع الجوي في طبقات الجو.

حالة الطقس اليوم الاثنين

وكانت هيئة الأرصاد أكدت أن طقس اليوم الاثنين، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود طقس الاثنين شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مدن القناة ووسط سيناء، تشهد نشاطا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة الأيام المقبلة:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 38 إلى 40 درجة

السواحل الشمالية تتراوح ما بين 33 إلى 35 درجة

جنوب سيناء تتراوح ما بين 41 إلى 42 درجة

شمال الصعيد تتراوح ما بين 41 إلى 43 درجة

جنوب الصعيد تتراوح ما بين 44 إلى 45 درجة

اقرأ أيضًا: طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع الحرارة والرطوبة والعظمى تسجل 33 درجة