الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:26 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العالم يحترق.. التغيرات المناخية تهدد كوكب الأرض والدول تعلن الطوارئ.. تفاصيل

حرائق الغابات بسبب  التغيرات المناخية
حرائق الغابات بسبب التغيرات المناخية

حالة من القلق والخوف يشهدها العالم الدول نتيجة الآثار السلبية لـ التغيرات المناخية، والتي تسببت في ظهور العديد من الظواهر بما في ذلك ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة عن الأعوام الماضية.

وتعيش القارة الأوربية حالة من الذعر بعد تسبب التغيرات المناخية في ارتفاعات درجات الحرارة ، والتي أصبحت تتجاوز الـ 40 درجة مئوية في بعض الدول مخلفة الكثير من الأضرار .

وتوقع عدد من الخبراء في العالم أن صيف هذا العام سيكون مختلف عن السنوات الماضية وسيكون أشد حرارة، الأمر الذي ينذر بوقوع الكثير من الوفيات والحرائق.

الأقمار الصناعية تكشف درجات الحرارة في بعض الدول

أشارت تقارير تابعة للأقمار الصناعية أن درجة الحرارة في إسبانيا تخطت حاجز الـ 60 درجة مئوية خلال موجة الحرارة العالية التي يشهدها العالم.

وأوضحت التقارير التابعة للأقمار الصناعية، أن العديد من الدول في أوربا شهدت ارتفاعات في درجات الحرارة الأمر الذي ينذر بكارثة كبرى على وشك الحدوث.

درجات الحرارة في إيطاليا

إيطاليا هي الأخرى واحدة من الدول التي تعاني من ارتفاعات درجات الحرارة حيث ارتفعت درجات الحرارة إلى 41 درجة وهنام توقعات بتجاوزها 43 درجة غدا الاثنين.

من جهتها أعلنت السلطات الإيطالية، الطوارئ في 16 مدينة بسبب المخاطر التي تهدد السكان حسبما أوضحت صحيفة المسا جيرو الإيطالية.

درجات الحرارة في إسبانيا

وفي إسبانيا ، سجلت الأقمار الصناعية أيضا درجات حرارة تجاوزت الـ 40 درجة مئوية خلال الأيام الماضية.

وأوضحت الأقمار الصناعية أن ارتفاع درجات الحرارة أدت لحدوث فوضى في البلاد مؤثرة على كثير من أسطح الشوارع وتسببت كذلك في تدمير وانهيار تمثال "البطيخ" في بلدية فيلافرانكا.

درجات الحرارة في اليونان

وفي اليونان تسببت موجة الحر الشديدة في إغلاق الكثير من المواقع السياحية، محذرة المواطنين على توخي الحذر عند السفر لاحتمال اندلاع حرائق .

وسجلت درجات الحرارة في اليونان منذ بدأ مقياس الحرارة في الارتفاع الخميس الماضي، مسجلة 40 درجة مئوية.

درجات الحرارة في ألمانيا

وفي ألمانيا سجلت درجات الحرارة ارتفاعات غير مسبوقة هذا العام، وأوضح خبير في الأرصاد الجوية، أن بعض البلدان أبلغت عن ارتفاعات في درجات الحرارة منها بلدة موندورف- هوششتادت الريفية- كيتسينجن".

اقرأ أيضا: موجة حارة تضرب مصر.. كل ما تريد معرفته عن ظاهرة النينو