الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:27 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق لاستخدام جهاز التكييف في فصل الصيف

التكييف
التكييف

تشهد جميع محافظات مصر موجه شديدة الحرارة، مما يؤدي لحدوث ارتفاع في درجات الحرارة، وقد تستمر 7 أيام، لذلك يلجأ العديد من الأشخاص لتشغيل التكييف طول اليوم، لشعورهم بالتلطيف من درجة حرارة الغرفة، ومنع إحساسهم بحرارة الشمس، وقد ينتج عنها زيادة في فاتورة الكهرباء الشهرية، ما تسبب حدوث تراكم مبالغ مالية عالية عليهم.

يستعرض لكم موقع "الطريق"، خطوات استعمال التكييف بدون التاثير به، حتى يساعدهم على ترشيد الاستهلاك، وتجنب ارتفاع قيمة الفواتير، والعمل على تقديم المساعدة للمواطنين في فصل الصيف، وفقا لما جاء بصحيفة "Time"، الأمريكية.

خطوات استخدام للتكييف الكهربائي بالشكل الأمثل:

- تشغيل التكييف على درجة 25

ينصح جميع مستخدمي التكييف خلال فصل الحر، عند بدء تشغيله، يجب أن يضبط على 25 درجة فقط، لمنع زيادة الدرجة، لأنها قد تزيد من استهلاك الكهرباء، وتسبب العديد من المشكلات في فواتير الكهرباء.

- صيانة التكييف بشكل دوري

تعمل المواظبة الدورية لحماية جهاز التكييف من التلف، اذ كان عند تنظيف فلتر الهواء، أو في حالة التأكد من أن يشتغل بكفاءة، لذلك ينصح بالتقليل من استخدام الكهرباء، لمنع ارتفاع الفاتورة.

- مناسبة قدرة الجهاز لمساحة الغرفة

عادة ما يكون هناك بعض الأشخاص، يشغلون جهاز تكييف بشكل غير متناسب قدرته مع مساحة الغرفة، مما قد يزيد من مدة وصول الغرفة لدرجة التبريد المناسبة، لذا ينصح بان تكون القدرة مناسبة، حتي يساعدها على التبريد بشكل أسرع، وأيضا أقل استهلاك للكهرباء.

اقرأ أيضا: 5 أسباب تؤدي إلى انفجار التكييف خلال فصل الصيف.. احذرها