الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:20 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس الجمعة.. «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لطقس اليوم الجمعة، موضحة إن البلاد تتعرض خلال هذه الفترة لأجواء معتدلة في ساعات الصباح الأولى، بينما تصبح الاجواء مشمسة حارة خلال ساعات الظهيرة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وتشهد السواحل الشمالية مناخ حار ورطب اليوم، وشديد الحرارة مشمس على سيناء وجنوب الصعيد، ويسود طقس بارد ولطيف خلال ساعات الليل على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ويكون معتدل على باقي الأنحاء.

أما عن الرطوبة فقالت الأرصاد إنها تصل معدلات عالية في الهواء مما تزيد الشعور بحرارة الطقس، بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية،

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، بينما تتكون الشبورة المائية، علي الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، فضلا عن الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وذلك خلال ساعات الصباح الأولى.

حركة الملاحة البحرية

وتستقر الملاحة البحرية في البحر المتوسط اليوم حيث يشهد رياح سطحية شمالية غربية، وارتفاع الأمواج فيه يتراوح ما بين 1,25 إلى 1,57 متر، بينما البحر الأحمر، يشهد ارتفاع في أمواجه ليتراوح ما بين 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

بيان درجات الحرارة الجمعة على بعض المحافظات

• القاهرة 36: 25

• العاصمة الإدارية 36: 24

• الإسكندرية 32 :23

• العلمين الجديدة 31: 23

• مطروح 28: 21

• شرم الشيخ 40: 28

اقرأ أيضاً: «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الجمعة والرطوبة تصل لـ90%