الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:40 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تُحذر من موجة حر وطقس مضطرب ورطوبة عالية

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

كشفت الأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد اليوم لطقس حار على كافة الأنحاء، حيث تكون الاجواء مشمسة معتدلة صباحًا، وترتفع درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، خلال ساعات الظهيرة، بينما تشهد السواحل الشمالية، طقس مائل للحرارة، وسيناء وجنوب الصعيد، شديد الحرارة، ثم سرعان ما تنخفض درجات الحرارة خلال ساعات الليل.

ارتفاع معدلات الرطوبة

وحذرت الأرصاد المواطنين من التعرض المباشر للشمس خلال فترة الظهيرة، بسبب اشعة الشمس القوية، التي يزيد من حرارتها نسبة ارتفاع الرطوبة في الهواء، حيث يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية.

نشاط الرياح والشبورة المائية


وتشهد البلاد نشاط في حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة خلال اليوم كما وتتكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الأولى على الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية والقريبة من المناطق الزراعية، وعلى القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية.

الملاحة البحرية


قالت الأرصاد إن الملاحة البحرية في البحر المتوسط بالنسبة مستقرة وارتفاع الأمواج يتراوح ما بين 1,25 إلى 1,57 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، بينما الملاحة في البحر الأحمر معتدلة، ويتراوح وارتفاع الموج ما بين 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

بيان درجات الحرارة الخميس على بعض المحافظات


• القاهرة 36 :25
• العاصمة الإدارية 36: 24
• الإسكندرية 32 :23
• العلمين الجديدة 31: 23

اقرأ أيضاً: الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الخميس: «ارتفاع بالحرارة ونشاط للرياح»