الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:27 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تكشف حقيقة تسجيل 50 درجة مئوية في حالة الطقس غدا

حالة الطقس غدا السبت
حالة الطقس غدا السبت

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس غدًا السبت في بيان عاجل لها، أن درجات الحرارة سوف تسجل أعلى معدلاتها لتصل درجة الحرارة على القاهرة 38 درجة وعلي جنوب الصعيد 45 درجة وعلي السواحل الشمالية 34 درجة يوم الأحد المقبل 16 يوليو، نظرًا لارتفاع معدلات الرطوبة وهدوء سرعات الرياح.

ولفتت الأرصاد الجوية الأنظار حول حقيقة تسجيل درجات الحرارة 50 درجة مئوية، موضحة أنه من المعتاد ألا تتجاوز درجات الحرارة في فصل الصيف حاجز الـ 40 درجة، نظرًا لتأثير الكتلة الهوائية ومرورها على مسطح البحر المتوسط، حيث تتحمل بكميات كبيرة من بخار الماء وتنخفض درجة حرارتها نسبيا لتتراوح بين 36 :38 وهكذا تكون في المعدل الطبيعي لفصل الصيف.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية تغير حالة الطقس في الصيف عن الأعوام الماضية وتسجيل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها، بسبب التغيرات المناخية واستمرار سيطرة منخفض الهند الموسمي الذي تعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشارت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة المسجلة تختلف عن المحسوسة، مع الأخذ في الاعتبار ارتفاع معدلات الرطوبة بقيم تصل إلى درجتين مئويتين على المعلنة في البيان اليومي للأرصاد الجوية.

حالة الطقس غدا السبت

من المتوقع أن تشهد البلاد غدًا تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 39- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 42- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 40- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30

اقرأ أيضًا.. اعرف حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة