الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:36 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تناشد المواطنين بتجنب الشمس وقت الظهيرة

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

حذرت الأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال أوقات الظهيرة، لافتة إلى وجود ارتفاع ملحوظ في نسب الرطوبة نهارًا خلال الفترة الحالية، والذي يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

وأكدت هيئة الأرصاد، أن الشمس وقت الظهيرة تكون في أعلى حرارة لها وبالتالي فإن فرص الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري واردة، خاصة لكبار السن، وذلك تزامنا مع الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد منذ بداية الأسبوع الجارى، بسبب منخفض الهند الموسمي التي يمر على البلاد.

وكانت أعلنت الأرصاد الجوية عن، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، موضحة أن الطقس في الساعات الأولى من الصباح وفي المساء يكون معتدل لطيفًا على جميع الأنحاء، بينما تشتد درجة الحرارة خلال ساعات النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء و جنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على كل الأنحاء.

ولفتت الأرصاد لوجود شبورة مائية، في الصباح على الطرق القريبة من المسطحات المائية، والطرق الزراعية والسريعة، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل اشمالية، ومدن القناة، وسط سيناء، فضلا عن وجود رياح نشطة اليوم على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة ووسط سيناء.

اقرأ أيضاً: «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 18-7-2023