الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:16 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعلمين الجديدة

اجتماع الحكومة من مدينة العلمين
اجتماع الحكومة من مدينة العلمين

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء بمدينة العالمين الجديدة لمتابعة عدد من الملفات المهمة.

وفي سياق متصل، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، لبحث صياغة رؤية مُستقبلية للنهوض بقطاع السياحة، وطرح تصورات زيادة الغرف الفندقية بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين السياحيين من القطاع الخاص.


وأوضح رئيس الوزراء أنه جرى توفير أكبر عدد ممكن من الطائرات مُنخفضة التكاليف، لتحقيق المستهدفات المرجوة بشأن زيادة أعداد السائحين الوافدين، ويتم حاليًا العمل على زيادة الغرف الفندقية بما يُسهم في تحقيق مُستهدفات الدولة بالوصول إلى عدد 30 مليون سائح.

اقتراحات زيادة الغرف الفندقية لزيادة عدد السياح

ولفت "مدبولي" إلى أن ذلك يتطلب زيادة في أعداد الغرف الفندقية بأعداد تتراوح بين 40 ألف غرفة إلى 50 ألف غرفة فندقية خلال العام، وعلى مدار 5 سنوات، موضحا أن هناك عدة أفكار لزيادة عدد الغرف الفندقية.

ونوه مدبولي إلى أنه يمكن استغلال المباني الحكومية التي تم إخلاؤها بعد الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، وتحويلها إلى فنادق، خاصة مباني الوزارات ضاربًا المثل بمنطقة مربع الوزارات في وسط البلد، التي يمكن تحويلها إلى فنادق مثلما يحدث حاليًا في مقر مُجمع التحرير.