الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:35 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة عجز الموارد المالية لنقل الموظفين إلى الوزارات بالعاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله بشأن انتشار عجز الموارد المالية ووسائل التشغيل اللازمة لنقل الموظفين لمقار الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، ببعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

وبدورها نفت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لما جاء حول عجز الموارد المالية ووسائل التشغيل اللازمة لنقل الموظفين لمقار الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمواقع التواصل الاجتماعي، مُؤكدة على توافر كافة الآليات اللازمة لانتقال الموظفين للعاصمة

وأكدت الشركة على أنه تم بالفعل الانتقال بالكامل على مستوى مجلس الوزراء، للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك 10جهات مستقلة، وانتقال نحو 25 وزارة، بالإضافة ل55 جهة تابعة بشكل كامل للحي الحكومي لمباشرة أعمالهم.

وتابعت الشركة في بيانها أنه سيتم الانتهاء من انتقال كافة الوزارات والجهات المحددة تباعاً طبقاً للبرنامج الزمني المقرر للانتقال للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.


كما وأشارت الشركة إلى أنه تم البدء في صرف الحافز النقدي "بدل الانتقال" للمرحلة الأولى من الجهات الحكومية والوزارات، المنتقلة للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتة لبدء تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها من الموظفين الذين تقدموا للحصول عليها.

اقرأ أيضاً: مجلس الوزراء يوجه بصرف حزمة الحوافز للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية