الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:32 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معلومات عن جندي أمريكي هرب إلى كوريا الشمالية.. عمره 23 عاما

تبين أن الجندي الأمريكي ترافيس كينج، الذي عبر إلى كوريا الشمالية، اعتقل في كوريا الجنوبية قبل عبوره الحدود وهرب من المطار.

وأكدت قيادة القوات المشتركة للأمم المتحدة، التي تعمل في المناطق الحدودية بين كوريا الشمالية والجنوبية، التقارير الإعلامية التي أفادت بأن الجندي الأمريكي ترافيس كينج فر إلى كوريا الشمالية في 18 يوليو.

الجندي ترافيس كينج في كوريا الشمالية

من أجل حل الأزمة الدبلوماسية التي أحدثها الجندي الأمريكي، يجري مسؤولو الأمم المتحدة مشاورات مع الإدارة الكورية الشمالية.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن كينج اعتقل في كوريا الجنوبية وسلم إلى القوات الأمريكية قبل أسبوع من فراره إلى كوريا الشمالية.

وذكر أن الجندي، الذي تم إرساله إلى مطار سيول لترحيله إلى بلاده، لكنه غادر المطار سرا، ووصل إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين كوريا الجنوبية والشمالية ضمن جولة سياحية وهرب من هناك إلى كوريا الشمالية.

وعلم من سجلات المحكمة أن ترافيس كينج البالغ من العمر 23 عامًا قد ألقي القبض عليه لتورطه في شجار في ملهى ليلي في كوريا الجنوبية في الأسابيع التي سبقت عبوره الحدود، وكذلك لإتلافه سيارة شرطة.

انضم ترافيس كينج إلى جولة في المنطقة الأمنية المشتركة المنزوعة السلاح التي تديرها الأمم المتحدة بين البلدين.

ولا يُعرف كيف شارك الجندي الهارب في الجولة التي كان من المفترض عادة الحصول فيها على التصاريح اللازمة في غضون ثلاثة أيام.

وقالت والدة كينج، كلودين جيتس، لوسائل إعلام أمريكية "لقد صدمت عندما سمعت النبأ ولم أصدق أن ترافيس سيفعل شيئًا كهذا".

وقالت جيتس إنها تحدثت إلى ابنها قبل أيام من فراره إلى كوريا الشمالية وقال "سأعود إلى أمريكا في أقرب وقت ممكن".

المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين كوريا الشمالية والجنوبية منذ الحرب الكورية 1950-1953 هي واحدة من أكثر الحدود حراسة مشددة في العالم.

والمنطقة التي زعت فيها حقول الألغام محاطة بأسوار كهربائية وكاميرات مراقبة، كما يوجد جنود مسلحون على جانبي الحدود في حالة تأهب على مدار الساعة.

الخبير كرم سعيد: العلاقات الخليجية التركية تعود في شكل تحالف إقليمي